الإثنين 23 أكتوبر 2017| آخر تحديث 2:41 04/30


تيغمي :م.م للاأسماء تنظم رحلة مدرسية إلى مدينة أكادير

تيغمي :م.م للاأسماء تنظم رحلة مدرسية إلى مدينة أكادير

في اطار الانشطة التربوية والاجتماعية و الثقافية و الفنية الموازية الهادفة الى اكساب المتعلم مهارات و مواقف وقيم و إثراء لخبرات المتعلم التربوية والاجتماعية و إيمانا بضرورة تنويع العروض التربوية واعتماد مداخل متعددة لتنشيط الحياة المدرسية وفتح افق جديدة للتعلم و الاكتساب خارج أسوار المدرسة ، نظمت م/م للاأسماء تيغمي رحلة مدرسية الى مدينة اكادير يوم الاحد 23 ابريل 2017 تحت اشراف الأستاذ علي البشواري وثلة من الأطر التربوية بالمؤسسة والمشاركة المادية لجمعية “ايتماتن” للتنمية والأعمال الاجتماعية المتميزة . ودلك تنزيلا للأنشطة المبرمجة خلال الموسم الدراسي 2016/2017 .

unnamed

و لكي يكون للرحلة المدرسية بعد تربوي تعليمي سهر الطاقم الإداري و التربوي للمؤسسة على إعداد برنامج كامل كان من بين أهم أسسه تحديد الأهداف المتوخاة من الرحلة المدرسية مع اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لسلامة التلاميذ.

استفاد من هذه الرحلة 49 متعلما و متعلمة ممثلين للمستويات 4-5- 6. مؤطرين ب 05 أساتذة .كما تم تسجيل غياب متعلمة لظروف خاصة.

انطلقت الرحلة على الساعة السابعة صباحا من مركزية المؤسسة في اتجاه أول محطة و هي “سد يوسف بن تاشفين” الذي وصلت إليه الحافلة على الساعة الثامنة و النصف صباحا، استمع المتعلمون لشروحات مفصلة عن هذه المعلمة الكبرى و التقطوا صورا للذكرى وقبل مغادرة المكان تناول الجميع وجبة افطار.

unnamed

وعلى الساعة التاسعة والنصف استأنفت الرحلة طريقها في اتجاه حديقة التماسيح حيث قدمت للتلاميذ شروحات تتعلق بهذا الحيوان المفترس من طرف المرافق كما استفادوا من فقرات تنشيطية وورشة الرسم و مسابقات ترفيهية سهر على تقديمها الطاقم المرافق للرحلة. بعد ذلك انطلقت الحافلة في اتجاه مدينة اكادير حيث تناول المستفيدون من الرحلة و جبة الغذاء بإحدى المقاهي ب “حي تيكوين”. ثم توجهوا صوب الملعب الكبير “ادرار” المعلمة الرياضية التي طالما اشتاقوا إليها، و كان في استقبال المشاركين الطاقم المشرف على الملعب و الذين أبانوا عن حسن الاستقبال و زودوا المشاركين في الرحلة بجميع تفاصيل الملعب من مرافق و تجهيزات….. و أتيحت لهم الفرصة لأخذ صور تذكارية لهذه المفخرة الرياضية الوطنية .

بعد ذلك توجهوا صوب حديقة “وادي الطيور” و استمتعوا بما تزخر به من طيور و حيوانات ليتجه الجميع بعد ذلك للقيام بجولة استطلاعية لشاطئ اكادير.

و قبل مغادرة مدينة اكادير قام المتعلمون بجولة تسوق بأحد الأسواق الممتازة المعروفة بالمدينة حيث تجولوا بجميع مرافقه وتناولوا وجبة اللمجة بإحدى ساحاته ثم استقل الجميع الحافلة على الساعة الثامنة مساء في اتجاه مركزية مجموعة مدارس للاأسماء بتيغمي في جو من الفرحة و النشاط بعد يوم مميز حافل بالأنشطة التربوية و التنشيطية الهادفة و ارتسامات المشاركين خير دليل على نجاح الرحلة بكل المقاييس…




تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *