الخميس 28 مارس 2024| آخر تحديث 9:21 04/11



القاضي مستشار وزير العدل يتسلم ملفات ضحايا “مافيا العقار” ويُؤكد أن اللجنة التي تشكلت بعد الرسالة الملكية لها “مكانة اعتبارية”

القاضي مستشار وزير العدل يتسلم ملفات ضحايا “مافيا العقار” ويُؤكد أن اللجنة التي تشكلت بعد الرسالة الملكية لها “مكانة اعتبارية”

استقبل  ، صباح اليوم التلاثاء ، مستشار وزير العدل الجديد “محمد أوجار” ،بمقر وزارة العدل بالرباط ،  ثلاثة ممثلين عن تنسيقية ضحايا مافيا العقار بتيزنيت وإفني وكلميم وجمعية الدفاع عن ضحايا السطو على الممتلكات بالدار البيضاء .

القاضي المستشار الدي كلفَه وزير العدل، محمد أوجار، سَلم له ممثلي  التنسيقية و الجمعية السالفتي الذكر ؛ تقريرا مُفصلا عن الآليات و الطرق التي تلجأ إليها  عناصر مافيا العقار  للترامي على ممتلكات الساكنة بمجموعة من المناطق بالمملكة .

وأكد القاضي من خلال كلمة له بالمناسبة ،  أنه سيُسلم  هذا التقرير إلى وزير العدل “محمد أوجار” ، في انتظار ترتيب موعد لاحق ، في غضون عشرة أيام ،  يجمع ” أوجار” بممثلي الضحايا .

وكشف المستشار ، أن اللجنة التي تشكلت بناء على ما ورد في الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى وزير العدل والحريات بتاريخ 30 دجنبر 2016  في شأن ظاهرة السطو على العقارات بالمملكة ، لها مكانة اعتبارية.
وأضاف القاضي المستشار ، في معرض كلمته أمام ممثلي تنسيقية و جمعية ضحايا السطو على العقارات، أن 99 بالمئة من شكايات الضحايا ، توصلت بها وزارة العدل عن طريق الديوان الملكي.

ومن جهة أخرى ، طالب ممثلو  تنسيقية ضحايا مافيا العقار بتيزنيت وإفني وكلميم و جمعية الدفاع عن ضحايا السطو على الممتلكات بالدار البيضاء ، من مستشار الوزير ، بضرورة عقد لقاء مع الضحايا و الإطلاع على ملفاتهم للوقوف على حجم الأساليب التي تلجأ إليها ” مافيا العقار ” بتواطئ مع بعض القضاة، وهو الأمر الذي ما استغرب له ” المستشار ” ، وخاصة بعدما قام ممثلي الضحايا بعرض بعض الحالات التي بينت بالملموس هذا التواطؤ.

 

 

 







تعليقات

  • مرحبا

    تماطو على عقاري وحولوه إلى ورشة صناعية برعاية بعض المسؤولين.
    لأني وجهت اكتر من عدة شكاوي للسلطات المعنية لكن لاسف امتنعت عن إعطاء الرشوة ليقوموابواجبهم.
    ادا ماهو العمل. ….. من يسمع صوت المظلوم

  • اعادة الحق الى أصحابه هو اعادة الاعتبار للقضاء والقانون
    القضاء على هذه المافيا هو اعادة الثقة للكثير من المغربة خارج وداخل الوطن
    اعادة حق المظلوم هو حماية المغرب من انتقام رب العباد لان دعوة المظلوم
    لا ترد وهي سبب هلاك الأمم اللهم بلغت اللهم فاشهد
    امان المغرب من إعادة الحقوق الى أصحابها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.