الخميس 25 أبريل 2024| آخر تحديث 10:33 02/28



تيزنيت : بالفيديو ..ناشطون مدنيون وجمعويون و حقوقيون في وقفة تضامنية مع الشيخ الثمانيني ” محمد أماغو “

تيزنيت : بالفيديو ..ناشطون مدنيون وجمعويون و حقوقيون في وقفة تضامنية مع الشيخ الثمانيني ” محمد أماغو “

نظم نشطاء وفعاليات جمعوية ونقابية ، اليوم التلاثاء ، أمام المحكمة الإبتدائية بمدينة تيزنيت ، وقفة إحتجاجية تضامنية مع العجوز المُقعد ” محمد أماغو ” الذي يخوض اعتصاما مفتوحا رفقة بناته ابتداء من يوم أمس تنديدا بما أسماه  بالأحكام الجائرة الصادرة بذات المحكمة.

IMG_9200

وردد المتظاهرون شعارات قوية منددة بعصابات مافيا العقار وضد الأحكام الجائرة ، من قبيل ” المحكمة ها هي العدالة فينا هي ” ، ” الحكمة هاهي و شحال تعطي فالقضية ” ،  فيما طالب آخرون الجهة القضائية بالمحكمة بتحمل مسؤولياتها واتخاذ ما يلزم قبل أن تتطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه  من خلال فتح تحقيق نزيه بإيفاد لجنة بالنظر في قائمة الشهود و اعادة النظر في الأحكام السابقة .

IMG_9204

هذا تؤاز مجموعة من الجمعيات الحقوقية و الجمعوية الشيخ ” محمد أماغو” في معتصمه ، حيث أصدر المنتدى المغربي لحقوق الانسان فرع انزكان ايت ملول ، بلاغا له في الموضوع يعلن من خلاله أنه أنه يقف بكافة مكوناته خلف مطالب أماغو وبناته إلى أن يسترجع أرضه ورفع الضلم عنه .

 

وفيما يلي نص البلاغ كما توصل به الموقع :

    بلاغ للراي العام
تماشيا مع التزاماتنا و نضالاتنا اللامشروطة مع القضايا المجتمعية والإنسانية بجهة سوس وبناءا على طلب المؤازرة الذي تقدم به

الشيخ التسعيني المقعد محمد أماغو بن اليزيد الساكن بدوار تغمرت اكرورتن جماعة وقيادة تيوغزة إقليم سدي افني يعلن المنتدى المغربي لحقوق الانسان فرع انزكان ايت ملول أنه يقف بكافة مكوناته خلف مطالب أماغو وبناته إلى أن يسترجع أرضه ورفع الضلم عنه .
ولذا نهيب بكافة الجهات الرسمية والمنتخبة بالجهة لتحمل كافة مسؤولياتها القانونية والدستورية إزاء معضلة الترامي على أملاك البسطاء وترهيبهم والتدخل الفوري لإيجاد حلول ملاءمة ترفع كل أشكال الحيف والظلم عن ضحايا مافيا العقار ولوبيات الفساد.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.