السبت 20 أبريل 2024| آخر تحديث 9:45 01/16



المنتخب المغربي يسقط أمام الكونغو في بداية مشواره الإفريقي

المنتخب المغربي يسقط أمام الكونغو في بداية مشواره الإفريقي

سقط المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في أولى مبارياته بالكأس الإفريقية، أمام نظيره الكونغولي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين، بملعب أوييم بالغابون، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا 2017 .
وبالعودة إلى مجريات اللقاء، عرفت الجولة الأولى سيطرة المنتخب الوطني، الذي أتيحت له مجموعة من الفرص إلا أن السرعة والتسرع حال دون الوصول إلى الشباك الكونغولية، وكانت تسديدة مبارك بوصوفة أخطر فرصة في الجولة الأولى، التي كادت أن تستقر في الشباك لولا إرتطامها بالعارضة الأفقية لمرمى الحارس كاتامبي، وفي المقابل، لم تقلق هجمات الكونغوليين راحة الحارس منير المحمدي، رغم تحركاتهم في آخر دقائق الجزء الأول الذي إنتهى بالتعادل السلبي صفر لمثله .

مع بداية الشوط الثاني، كان المنتخب الكونغولي الأكثر تحركا، وتمكن من إحراز الهدف الأول بواسطة اللاعب كابانانكا في الدقيقة 54، فيما كان أداء الأسود محتشما، رغم التبديلات التي قام بها المدرب الفرنسي إيرفي رونار، الذي أدخل كل من يوسف النصيري ويوسف العربي إضافة إلى فيصل فجر مكان كل من عمر القادوري وغانم سايس والمهدي كارسيلا .
وفي الدقيقة 80 تلقى موتمبولا من جانب الكونغو الورقة الحمراء، وفي آخر أنفاس النزال، كاد البديل يوسف العربي أن يوقع على هدف التعادل، إلا أن الحارس ماتامبي تصدى لمحاولته، ولم تأتي باقي الدقائق بأي جديد، لتنتهي المباراة بفوز الكونغوليين بهدف دون مقابل .

وبعد هذه النتيجة، يتذيل المنتخب المغربي المجموعة الثالثة بدون نقاط، فيما يحتل الكونغو الصدارة ب 3 نقاط، ويحتل كلا من الطوغو وساحل العاج المركزين الثاني والثالث على التوالي بعد تعادلهما عصر اليوم بدون أهداف.

الطاهر أقديم 







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.