الإثنين 23 يناير 2017| آخر تحديث 9:16 01/09


تيزنيت: الإستهتار بتطبيق المذكرة الوزارية في شأن إحداث الشباك الوحيد لتبسيط مساطر نقل الجثث

تيزنيت: الإستهتار بتطبيق المذكرة الوزارية في شأن إحداث الشباك الوحيد لتبسيط مساطر نقل الجثث

تشهد العديد من المستشفيات بربوع المملكة تنفيذ القرار المشترك الموقع من طرف محمد حصاد وزير الداخلية ووزير الصحة ، الذي أعطى الضوء الأخضر لهذه المستشفيات من أجل تعميم الشباك الوحيد قصد تبسيط مسطرة تسليم و نقل جثث المواطنين في حالة الوفاة العادية .
إلا أن المستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت ، يعيش استثناءا في تطبيق هذا القرار ، حيث علم موقع ” تيزبريس ” ، أن لجنة مكونة من السلطات المحلية والأمنية من درك وأمن ومصالح العمالة وممثلين عن المجلس الإقليمي و الجماعي قاموا بداية الأسبوع المنصرم بزيارة للمستشفى الإقليمي وذلك لمعاينة المكان الذي سيتم تخصيصه للشباك السالف الذكر .
مصادر ” تيزبريس ” ، كشفت أن هذه اللجنة المختلطة وجدت جميع المكاتب التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة مقفلة ووجدت اللجنة صعوبة في معاينتها .
وأرجع ذات المصدر ، تعذر معاينة المكان الذي سيتم تخصيصه للشباك ، لعدم تواجد المندوبة وقتئذ بالمستشفى رغم الحضور الشخصي لمدير المستشفى ، اﻻ ان هذا الأخير عجز عن فتح أبواب تلك المكاتب لمعاينتها من طرف اللجنة .
هذا وسبق أن احتضن مقر عمالة تيزنيت اجتماعا في الموضوع خُصص لتدارس إحدات هذا الشباك الوحيد اﻻ أن المسؤولة الأولى عن القطاع غابت عنه لكونها في عطلة وناب عنها ممثل بالمندوبية .




تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *