الأربعاء 24 أبريل 2024| آخر تحديث 4:04 12/09



وزارة بلمختار تقرر السماح للغشاشين في الباكالوريا الترشح من جديد

وزارة بلمختار تقرر السماح للغشاشين في الباكالوريا الترشح من جديد

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنه أصبح بامكان التلاميذ الذين استنفدوا مدة سنتين من العقوبة المتخذة في حقهم بسبب الغش في امتحانات الباكالوريا، إعادة الترشح لاجتياز هذه الامتحانات في دورة 2017 كمترشحين أحرار.
وأوضحت الوزارة، أن باب الترشيح مفتوح أمام التلاميذ الذين تتوفر فيهم الشروط النظامية للترشيح لامتحانات البكالوريا، والتي يمكن الإطلاع عليها عبر الحيز المخصص لترشيحات الأحرار بالبوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار ” مواءمة مدة العقوبة التأديبية المتخذة في حق الغاشين في امتحانات البكالوريا خلال السنوات الماضية مع المدة القصوى لتلك العقوبة المحددة في سنتين”.
هذا وأشارت الوزارة، أن التسجيل سيكون ابتداء من 26 من شهر دجنبر الحالي إلى غاية 3 من شهر يناير المقبل، وذلك من خلال التسجيل عبر البوابة الإلكترونية للوزارة مع إيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية، على ان تنشر لوائح المرشحين المقبولين يوم 12 من يناير المقبل.
يشار إلى أن العدد الأقصى لدورات البكالوريا المسموح للمترشح الحر باجتيازها “هي ثلاث دورات يتم احتسابها ابتداءا من دورة 2015، كما أن المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة الراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات ملزمون بإرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف صحي يتبث الإعاقة وصنفها”.







تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.